اعلانات

banner image
banner image

جاك السفاح | JACK THE RIPPER



جاك السفاح 
هو افضل اسم تم اعضاءه لقاتل متسلسل غير معروف والذي يعفر عنه انه قام بالعديد من حالات القتل تحديدا في منطقة "white chapel" في لندن عام 1888م وسبب تسميته بـ  اسم جاك السفاح هو ان هناك رسالة كان مكتوب فيها اسم جاك السفاح وبان محتوى الرسالة هناك شخص يدعي بانه هو القاتل الحقيقي والمتسبب في جميع الجرائم التي حصلت في انحاء المنطقه , على الرغم من ان السلطات في ذلك الوقت خمنت بأن هذه الرسالة كانت لا تتبع القاتل الحقيقي وبأنها من الممكن ان تكون لصحفي يزيد الاهتمام في الصحف في الصحف ولتشهير القضيه في ذلك الوقت.
ومن الاسماء التي اطلقت على القاتل غير جاك السفاح هي "قاتل وايت تشابل"
وهذه الاسماء تم تسجيلها في ملف القضية وفي الصحف.

هجمات جاك اللسفاح كانت معظمها على الاناث خصوصا الاناث اللواتي يعملن في الليل في انحاء شرق لندن,وكان يقتلهم بقطع الحنجرة ويتركهم,لكن ثلاث من الضحايا الذين قتلهم جاك السفاح قام باستخراج اعضاءهم الداخلية مما ادى الى الاعتقاد بأن جاك السفاح كان لديه خبرة بالجراحه, وبدأت الاشاعات في الانتشار بانحاء لندن والصحف بدأت باستلام العديد من الرائل التي كانت تدعي بأنها مرسلة من القاتل الحقيقي, واحدى الرسائل كان عنوانها من الجحيم.
كان محتوى الرسالة قطعا من اعضاء اسان محفوظه وكانت تخص احد الضحايا, وربط الاعلام سكان المنطقه بأن هذه الرسالة مرسلة من جاك السفاح لدلالة هذه الرسالة على نفس طابع الجرائم التي حصلت في انحاء لندن.

تحقيق للشرطة في 11 جريمة عنيفه في منطقة وايت تشابل في عام 19891م, لم تستطع الشرطة ربط هذه الجرائم بالخمسة جرائم التي حصلت في عام 1888م والتي كانت ضحاياهم (mary ann nichols - annie chapman - elizabeth stride - catherine edowes - mary jane kelly).
وتم تسميتهم بـ (canonical five) وقتلوا ما بين الواحد والثلاثين من اغسطس وحتى التاسع من نوفمبر من عام 1888م.
وبالاحرى هذه الجرائم كانت ذات صلة ببعضها لوجود طابع العنف بالجرائم لكن لم يتم حل هذه الجرائم وبقي القاتل شخص مجهول مسمى بجاك السفاح.

العديد من الروايات و القصص تكلمت عن اعمال جاك السفاح و التي تتبنى قصص و مواضيع تتكلم عن تفاصيل هذا القاتل المعقد,وعن كريقة قيامه بهذه الجرائم بتنظيم و خفيه عجزت عنها الشرطة, و العديد من المسرحيات و التي ما زالت الى يومنا الحالي تمثل هذا القاتل والافلام السينمائية التي تم انتاجها والتي تتكلم عن جرائم و اعمال جاك السفاح و التي لاقت اهتمام كبير من المشاهدين بسبب غموض و غرابة جرائم جاك السفاح.
لكن ليس فقط الاشخاص العاديين هم الذين قامو بمشاهة جاك السفاح بل ايضا العديد من القتلة المتسلسلين اتبعوا جاك السفاح كمرجع لهم و لجرائمهم كـ ديريك بروان والذي حاول تقليد اعمال جاك السفاح و الذي انتهى بالقبض عليه والحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

في منتصف القرن التاسع عشر دولة بريطانيا حصل فيها العديد من حالات الهجرة كـ المهاجرين الذين هاجروا من ايرلندا و المهاجرين اليهود الذين هاجروا من روسيا , وانتشروا في جميع انحاء المدن في بريطانيا و من ضمنهم مدينة وايت تشابل فـ ادى ذلك الى الازدحام و زيادة التعداد السكاني ف يجميع مدن بريطانيا مما جعل العديد من الاناث يعملون في الليل وادى ذلك الى مشاكل اقتصادية في دولة بريطانيا,وعمال عنف و سرقات و عنصرية بين السكان و الاصليون و المهاجرين فـ يعتقد بأنه ربما يكون جاك السفاح احد المهاجرين او احد السكان الاصليون لكن يعتقد بأن جاك السفاح هو شخص غني و متعلم وبأنه كان طبيب.
جاك السفاح | JACK THE RIPPER جاك السفاح | JACK THE RIPPER بواسطة motasemH فى 7:35 ص تقييم: 5

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.