اعلانات

banner image
banner image

كارثة ضباب لندن القاتل | 1952م


الضباب القاتل في 1952 م هو دخان ضبابي اصاب لندن , المملكه المتحده في الفترة بين 5 ديسمر م1952 حتى 9 ديسمبر 1952م.
في اوائل ديسمبر 1952م هب على لندن جو بارد قام بسببه المدنيون بحرق المزيد من الفحم لغرض التدفئه بشكل اكثر من المعتاد , كان هذا الفحم منخفض الجوده ويحوي نسبة عاليه من الكبريت للتدفئة المنزلية في لندن,بسبب تصدير الفحم العالي الجودة الى الخارج بسبب الاوضاع الاقتصادية السيئة في البلاد في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانيه.
كان الدخان الناتج عن حرق هذا الفحم سميكا للغاية للدرجة التي كانت فيها القيادة في غاية الصعوبة او مستحيله , كمادخل الدخان من الأبواو بسهولة,وتم الغاء كافة الحفلات وعروض الينما بسبب عدم تمكن الجمهور من مشاهدة الممثلين على المسرح او شاشة العرض .
وبما ان لندن عرفت بالضباب فلم يكن هناك ذعر كبير بين السكان,في الاسابيع اللاحقه بينت الخدمات الطبيه و الاحصاءات المجمعه ان الضباب تسبب في مقتل 4000 شخص , معظمهم كان اما صغيرا للغاية او كبيرا في السن ثم توفي 800 شخص في الايام و الاسابيع التي تلت الحدث.
ادى هذا الحدث المروع الى اعادة التفكير في تلوث الهواء , كما برهنت الكاثره على مدى خطورتها على البشر في جميع انحاء العالم. وضعت اجراءات جديده تمنع استخدام الوقود القذر في الصناعة وتحظر الدخان الاسود,تضمن الاجراءات قانون "الهواء النظيف" .



كارثة ضباب لندن القاتل | 1952م كارثة ضباب لندن القاتل | 1952م بواسطة motasemH فى 1:29 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.