اعلانات

banner image
banner image

أسرار لم تكتشف إلا حديثا - ليوناردو دافنشي

بسم الله الرحمن الرحيم

بداية , لم أكن أهتم بهذا الشخص الذي كان اسمه دائما ما يرتبط باللوحة الشهيرة (الموناليزا) , فقد كانت بالنسبة لي لوحة مملة , وأن هذا الشخص عادي جدا , ولكن بعد قراءتي لرواية (شيفرة دافنشي) , قررت أن ابحث عن تاريخ هذا الرجل الذي بدا لي غامضا جدا فيما بعد , فقد كان تاريخه مذهلا لأبعد الحدود..! فتلك الرواية تلامس في بعض أحداثها لحقائق موجودة في التاريخ الإسلامي..! مثل أن المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام لم يكن إله , وأن الانجيل محرف , وهي حقائق ترفض الكنيسة الاعتراف بها , هذا العبقري (ليوناردو دافنشي) أثبت ذلك بشكل مذهل جدا..! هذا ما سنعرضه لكم الآن.

ليوناردوا دافنشي (ولد 15-4-1452 , وتوفي 2-5-1519)
هو شاب من عصر النهضة لم يعلم احد هل هو فلكي مهندس أم عالم رياضيات أم طبيب تشريح أم فنان تشكيلي أم نحات..! يعد من أعظم العباقرة على مر العصور..! اشتهر بحبه وبراعته في دس الرموز وتشفير المعلومات بطريقته الخاصة..! إنها أسرار لم تكتشف إلا حديثا , إنها أسرار ليوناردو دافنشي..!

ليوناردو لطالما اقترن اسمه بالعبقرية ، إنه رسام السيدة الغامضة ذات الجاذبية الاخاذة والتى تقبع الآن خلف زجاج متحف اللوفر المضاد للاطلاقات النارية" الجوكوندا" أو الموناليزا والتى وصفت بأنها اشهر عمل فنى خلال 40 الف عام من تاريخ الفنون البصرية..!
تلك السيدة الشابة التى ظلت ابتسامتها نقاشاً للنقاد على مدى تلك الحقبة الزمنية حتى تحولت إلى اسطورة بل إلى لغز محير , فإذا كانت تلك التحفة الفنية قد حظيت بذلك الاهتمام فما بال رسامها اذن وخاصة اذا ما عرفنا ان عبقريته لم تقتصر على الرسم فقط، بل تجاوزته إلى ميادين عديدة فى عالم العلم والمعرفة، فقد كان دافنشى مهندساً معمارياً فذاً، ومخترعاً لأسلحة حربية فتاكة، ومصمماً لكثير من الادوات التى تستخدم فى الصناعات الحرفية , كذلك كان دافنشى خبيراً فى علم التشريح والنبات والرياضيات والطبيعيات والزراعة وبناء السدود،
اضافة إلى ان الرجل كان فيلسوفاً وموسيقياً ونحاتاً..! ومما يثير الدهشة ان الرجل كان يعيش فى عصر غارق فى الجهل..!! فهو لم يتلق علومه فى كلية أو جامعة، فلم يكن هناك حينها شيء من هذا القبيل...! فمن أين له كل ذلك..!!

في هذا الموضوع سوف اقدم لكم بعض اسرار هذا المبدع
أولا : لوحة الموناليزا
حقيقة اللوحة هو أنه ليوناردو دافنشي كان يقدس الطبيعة , وعليك أن تلاحظ أن الطبيعة (مؤنث) , فكان يقدس المرأة أكثر من الرجل , ويعتبر المرأة هي الجانب الأيسر والرجل هو الأيمن (يقصد بذلك التقليل من الأهمية للرجل ورفعها للمرأة) وكان يرى أن الشخص المكتمل هو الذي يحمل صفات الرجل والمرأة معا..! فبعد دراسة لوحة الموناليزا وجد النقاد أن خلفية اللوحة التي خلف الفتاة ذات أفق مائل يصنع في ميلانه طولا أكبر ليسار المرأة من يمينها للإشارة إلى أن المرأة أكبر قدرا..ولكن هل كانت الموناليزا سيدة ايطالية عاشت في عصر النهضة , الجواب هو لا , فبالنسبة لوجهها الغامض فهو مزيج بين وجهه ووجه فتاة أخرى..! أي انه مزج بين الرجل والمرأة ليعبر عن كمالية الشخصية المرسومة..! وهذا واضح اذا وضعنا صورته أمام اللوحة (كما في الصور المرفقة).
مزيج بين وجهه ووجه فتاة أخرى

 وقد أُدخلت صورة الموناليزا إلى الكمبيوتر وأدخلت صورة دافنشي نفسه إالى الكمبيوتر فكانت النتيجة مذهلة..! فقد كان هناك العديد من نقاط التشابه بين الصورتين فما كان من الخبراء إلا أن قالوا أن الموناليزا هي وجه ليوناردو دافنشي نفسه...! أما سبب التسمية فهي أنه كان لدى الفراعنة إله اسمه (أمون) وتلفظ بالإيطالية (المونا) وهو يرمز لدى الفراعنة عن الغريزة عند الذكور..! وبالمقابل إله الأنثى (ايزيس) وتلفظ بالايطالية (ليزا) وهي ترمز الى الغريزة عند الأنثى..! إذن لما تكن الموناليزا صورة لسيدة ايطالية كما تعلمنا في المدارس..! في ذلك الدرس الذي كان مملا جدا بالنسبة لي , وهو الآن من أكثر المواضيع التي تثير اهتمامي وجعلني اتعمق أكثر عن تاريخ هذا الرجل المغتر بنفسه والمستغل لعبقريته ليدخل علماء العصر الحديث في دوامة من التساؤلات..؟؟

ثانيا : قبر و صورة سيدنا عيسى عليه السلام على قطعة قماش..!

فكلنا كمسلمين نعلم ان المسيح لم يصلب و لم يقتل بل قد رفعه ربنا سبحانه اليه , أليس كذلك..؟ استعدوا للخبر المفاجئ الذي ستسمعونه..!
يُعتقَد ان هذه القطعة من القماش هي كفن السيد المسيح عليه السلام و هو بريء عليه السلام من قتلهم له و لكن هذه اقوال المسيحيين..! و لكن السؤال هو التالي: كلنا يعلم ان الله عز و جل انزل رجل على هيئة المسيح و هو الذي صلب , اذا هل من الممكن ان يكون هذا الكفن هو كفن شبيه رسول الله و عبده عيسى عليه السلام..؟؟
ولكن المفاجأة الكبرى هي ان العلماء اجروا عليها اختباراتهم لمعرفة عمرها وعرضوها لأشعة اكس لمعرفة خفاياها ولكن ظهرت صورة فوتوجرافية تشبه صور النيجاتيف هذه الايام لشيء يشبه الشبح كان مخفي داخل قطعة القماش..!
قال المسيحيون انها معجزة من معجزات المسيح بأن استطاع ان يرسم على كفنة صورة ثلاثية الابعاد و لا تظهر الا بأشعة اكس و لكننا نسأل كمسلمين هل هي صورة لشبيه المسيح ؟؟؟ أم انها خدعة متقنة لعبقري فذ..؟؟ جاء رد العلم على المسيحيين و كل المتسائلين بقياس عمر الكربون في القطعة حيث قدّر ان عمره ما بين 500 الى 700 سنة..!

لكن المسيحيين لم تقنعهم نتائج الكربون فأتجه العلماء الى اناجيل النصارى لمعرفة كيفية شكل الكفن , فجاءت الادله على رؤوس النصارى كالرعد الهادر ,فقرأ العلماء انجيل (متى و يوحنا و لوقى) و غيرها من الاناجيل , فوجدوا ان المسيح او شبيه المسيح كما نعلم كمسلمين لف بشرائط من الكتان و بعده قطع من الاقمشة بل ان رأس المسيح على حد زعم كتبهم لف بأكثر من قطعة واحدة من القماش ,اذا يا نصارى ها قد رددنا على زعمكم انه كفن المسيح , فكفن المسيح يتكون من عدة قطع ,اذًا كيف طبعت صورته على قطعة واحدة ؟

نأتي لكلام العلماء بعد ما اسكتوا النصارى ,ففكر العلماء من يمكن ان ينتج هذه العبقرية بأن يرسم صورا لا تظهر الا بأشعة اكس , من عاش في فترة بين 500 سنة الى 700 سنة....! لايوجد سوا عبقري واحد عاش في هذه الفترة , بعد كشف سر الموناليزا كما قلنا وبنفس الطريقة ادخلت صورة الشبح الذي ظهر على قطعة القماش و صورة دافنشي الى جهاز الكمبيوتر فكانت النتيجة مذهلة.. فتوجد العديد من نقاط التشابه بين دافنشي وصورة المسيح المزعوم.. فما كان من العلماء التي صدمتهم المفاجأة الا ان ايقنوا ان دافنشي رسم نفسه في هذه الصورة , وتظاهر بأنه رسم المسيح...!!!((أنظر الى الصورة المرفقة التي تقارن بين صورة قطعة القماش وصورة دافنشي))

ولكن السؤال : هل علم دافنشي طريقة التصوير الفوتوجرافي..؟؟ وكيف اخفى صورته وجعلها لا تظهر الا بأشعة اكس,مع العلم ان اشعة اكس لم تكن مكتشفة في عصره..!!! هل اكتشف اذا هو اشعة اكس ؟؟؟ما هذا..؟؟!نحن على حافة الجنون , هل اكتشف هذا الرجل و اخترع اشياء ما زلنا نخترعها اليوم..!! هل هناك مكتشفات مخبأة له لأشياء لن نتكشفها او نخترعها الا في المستقبل...!!!

هذا ليس كل شي , فسأفجر الآن قنبلة علمية في صفحتنا وهي :-

كان ليوناردو دافنشي يكتب بخط غير مقروء ابدًا لا يُقرأ إلا بطريقة واحدة وهي أن تنظر إليه من خلال مرآة فتنعكس لك الأحرف واضحة تماما..! مما جعل مذكراته صعبة التفسير والقراءة قبل معرفة هذه المعلومة..!
عند اكتشاف ذلك بدأ كشف الستار عن مذكراته المليئة بالمخترعات التي أذهلت العالم كله...!! فقد بيّن في مذكراته آلات طائرة وهيلوكبتر ورجل آلي..!! وآلات حرب ومدرعات ورشاش آلي..!! وبذلة الغوص تحت الماء والعديد من المخترعات الغير عملية , بالإضافة الى صور لعلم التشريح للبشر والحيوانات على حد سواء وسأعرض لكم في التعليقات صورا لبعض هذه المخترعات بعد تنفيذها على أرض الواقع ويوجد معضمها في متحف جنوب استراليا ويدعى متحف دافنشي(متحف العبقرية).

ملاحظة: من المعروف لدى الجميع أن ليوناردو دافنشي اختفى سنتين في غابة بعيدة ثم عاد بعلومه المدهشة...! فعند البحث في كتابات (ليوناردو) كان قد دون شيء من مذكراته وقال "عندما كنت أتجول في الغابة وجدت كهف مظلم..! خفت من الدخول إليه , ولكن حماسي للاكتشاف دفعني للدخول وأحمد ربيي لأنني تجرأت ودخلت فقد غير هذا مجرى حياتي..!"

- يقول أصحاب نظريات الكائنات الفضائية أن ليوناردو دافنشي قد التقاهم وعاش معهم في السنتين التي اختفى فيها وهم قد أعطوه كل هذه العلوم..!

- آخرون يوافقون على هذا الكلام ويتابعون ويقولون أنه أصبح يدرس الجسم الإنساني والطبيعة ويعطي نتاج دراسته للفضائيين..!

وآخرون يقولون أنه عندما دخل في ذلك الكهف قد سافر عبر الزمن إلى المستقبل وأخذ العلوم وعندما عاد طبقها على الأدوات الموجودة عنده..!

-أما تفسير صفحتنا العلمية-الدينية هو : عندما خلق الله سبحانه وتعالى سيدنا آدم عليه السلام من تراب ونفخ فيه من روحه فصار في أحسن صورة , علّمه الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فلم يعرفونها , قال تعالى:(وعلم آدم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة , قال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين , قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم) , ما الذي عرضه الله سبحانه وتعالى على الملائكة التي عجزت عن معرفتها بتلك الأسماء..؟! ثم أكمل تعالى وقال:( قال يا آدم انبِئهم بأسمائهم , فلما أنبأهم بأسمائهم قال ألم أقل لكم أني اعلم غيب السماوات والأرض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون) لقد كان سيدنا آدم على علم تام بتلك الأسماء التي علمه إياها الله سبحانه وتعالى , في الوقت الذي لم تكن الملائكة تعلم بها , فهي أسماء وعلوم غيبية..! وعندما يقول الله سبحانه وتعالى لإنسان اليوم الذي وصل إلى تطور تكنولوجي مُذهل:((وَمَا أُوتِيتُمْ مِنْ الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً))..! فما بالك بالعلم الكبير الذي أعطاه الله تعالى لسيدنا آدم عليه الصلاة والسلام..!! بالتأكيد سوف ينعكس على الحياة -من تطور وازدهار- في ذلك الزمن , إذن لم تكن الأرض قديما كما يتصورها الكثير منا الآن (أشجار وأنهار) بل كانت متطورة أكثر مما نحن عليه الآن..! فعندما سكنها آدم عليه السلام كان يحمل من العلوم ما لا نعلمه نحن الآن..! فلا أحد يستغرب عندما أقول:-"أن سيدنا آدم عليه السلام وصل إلى الفضاء..!"
لقد تورّث أبناء آدم عليهم السلام تلك العلوم في أعمال الخير والشر , وكان الخير هو السائد دائما , إلى أن جاء الزمن الذي عاش فيه سيدنا نوح عليه السلام وقومه الذين عاثوا فسادا في الأرضِ , جرّاء الاستخدام السيء لتلك العلوم..! فمسح الله سبحانه وتعالى تلك الحضارة المتطورة جدا عن وجه الأرض , أما سيدنا نوح عليه السلام ومن تبعه على ظهر السفينة تابعوا الحياة وعاد الخير من جديد على سطح الأرض , كان أجدادنا يحفظون بعض العلوم في مخطوطات ووثائق سرية خوفا على تلك العلوم من الزوال , لقد كان الفراعنة على دراية تامة بتلك العلوم التي وصلتهم عبر تلك المخطوطات , ويبدو أنها وقعت بين أيادي الكثير من العلماء..! ويبدو أيضا أنني فهمت مقولة الرسام الشهير دافنشي عندما قال :"ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻛﻨﺖ ﺃﺗﺠﻮﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺎﺑﺔ ﻭﺟﺪﺕ ﻛﻬﻒ ﻣﻈﻠﻢ ﺧﻔﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﺇﻟﻴﻪ ﻭﻟﻜﻦ ﺣﻤﺎﺳﻲ ﻟﻼﻛﺘﺸﺎﻑ ﺩﻓﻌﻨﻲ ﻟﻠﺪﺧﻮﻝ ﻭﺃﺣﻤﺪ ﺭﺑﻲ ﻷﻧﻨﻲ ﺗﺠﺮﺃﺕ ﻭﺩﺧﻠﺖ ﻓﻘﺪ ﻏﻴﺮ ﻫﺬﺍ ﻣﺠﺮﻯ ﺣﻴﺎﺗﻲ"..! وهذا يفسر سر رسومه لــِ (طائرات ودبابات وغوصات..وغيرها من الآليات التي لم تكن مكتشفة في عصره..!)نعم , لقد وقعت بين يديه تلك المخطوطات وكان ينقل ما يشاهده منها,فهو رسام محترف..!

منقووول
أسرار لم تكتشف إلا حديثا - ليوناردو دافنشي أسرار لم تكتشف إلا حديثا - ليوناردو دافنشي بواسطة motasemH فى 4:16 م تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.